اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديدنا :
تابعنا على الفيسبوك للمزيد من الأخبار الحصرية

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
شاطر|

نشرت منظمة العفو الدولية صورا بالأقمار الصناعية

saralg15
saralg15
تاريخ التسجيل : 08/08/2012
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخميس أغسطس 09, 2012 2:08 am

عفو الدولية تنشر صورا بالأقمار الصناعية لقصف حلب نشرت منظمة العفو الدولية صورا بالأقمار الصناعية توضح نطاق القصف المدفعى فى مدينة حلب السورية، حيث يكافح مقاتلو المعارضة للتصدى لهجوم تشنه القوات الموالية للرئيس بشار الأسد.



نشرت منظمة العفو الدولية صورا بالأقمار الصناعية توضح نطاق القصف المدفعى فى مدينة حلب السورية، حيث يكافح مقاتلو المعارضة للتصدى لهجوم تشنه القوات الموالية للرئيس بشار الأسد.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان والتى تتخذ من لندن مقرا لها، إن كلا الجانبين المتحاربين فى أكثر المدن السورية كثافة سكانية قد يتحملان المسئولية الجنائية عن فشلهما فى حماية المدنيين.

وأضافت أن الصور التى تم الحصول عليها من أقمار صناعية تجارية فى الفترة من 23 يوليو حتى الأول من أغسطس، أظهرت أكثر من 600 حفرة نجمت على الأرجح عن قصف مدفعى فى المناطق المحيطة بحلب. وتشير نقاط باللون الأصفر إلى الحفر فى الصور. وقالت العفو الدولية إن صورة التقطت فى 31 يوليو أظهرت حفرا مجاورة لمجمع سكنى على ما يبدو فى بلدة عندان القريبة.

وقالت "تشعر العفو الدولية بالقلق من أن يؤدى نشر أسلحة ثقيلة فى مناطق سكنية فى حلب وحولها إلى انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان وخروقات خطيرة للقانون الدولى". وأضافت "إن تحويل أكثر مدن سوريا سكانا إلى ميدان للمعركة سيكون له عواقب مدمرة على المدنيين. الفظائع فى سوريا تتزايد بالفعل".

وقال سكوت إدواردز المشرف على برنامج تكنولوجيا الأقمار الصناعية لدى منظمة العفو إن المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات داخل المدينة لم تتأثر على ما يبدو بالقصف إلى الآن ولكن هناك حشدا كبيرا للقوات الموالية للأسد.

وأضاف أن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن 58 دبابة على الأقل نشرت فى المنطقة وكذلك 45 حاملة جند مدرعة وعربات مشاة أخرى والعديد من وحدات المدفعية.وقال لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) "من الواضح جدا أن الأسلحة هناك لإلحاق ضرر كبير بالمدينة السورية الأكثر سكانا".

ويعزز الأسد القوات استعدادا لشن هجوم لاستعادة السيطرة على المناطق التى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة فى حلب بعد طرد المقاتلين من معظم أنحاء العاصمة دمشق. وقال مراسل رويترز بالمنطقة اليوم الأربعاء إن مقاتلى المعارضة تخلوا عن بعض مواقعهم وإن بالإمكان سماع صوت انفجارات بينما حلقت طائرات هليكوبتر فوق مناطق المواجهة. رويترز
وحصةطباعةأرسل صديقي

كتابة التعليقاسمك:


عنوان التعليق:


تعليق:

متوسط ​​الحروف:
الاخبار الاكثر قراءة> الأسد يُصعد وتركيا ترفض اتهامات إيران
> الجيش الحر يقتل جنرالا روسيا يعمل مع وزارة الدفاع
> أردوغان ينتقد إيران بسبب سياستها تجاه سورية
> أنقرة تدين تصريحات إيرانية توقعت انتقال النزاع في سوريا إلى تركيا
> وزير الدفاع التركى يؤكد أن جيشه سيصب "غضبه" على حزب العمال الكردستانى
> باشبوغ يوجه شكرا من سجنه إلى أردوغان
الأكثر شيوعا أخبار اليوم> الجيش الحر يقتل جنرالا روسيا يعمل مع وزارة الدفاع
> وزير الدفاع التركى يؤكد أن جيشه سيصب "غضبه" على حزب العمال الكردستانى
> مصر تشيّع جنودها في جنازة عسكرية وشعبية
> الظهور الأول لرئيس الوزراء المنشق مع الجيش الحر
> رئيس دولة الإمارات يُعيّن أحمد شفيق مستشاراً سياسياً له
> يديعوت: زوج شقيقة هنية تلقى العلاج فى مستشفى إسرائيلية لمدة أسبوع


آخر الشرق الأوسط
العفو الدولية تنشر صورا بالأقمار الصناعية لقصف حلب رؤساء تحرير جدد للصحف الحكومية المصرية الرئيس اليمني يعزز سيطرته على الجيش الظهور الأول لرئيس الوزراء المنشق مع الجيش الحر الاستعدادات تجرى لافتتاح أول برلمان ليبى منتخب منذ أربعين عاما الجيش الحر يقتل جنرالا روسيا يعمل مع وزارة الدفاع طلاب من مرتفعات الجولان يعودون من سوريا رئيس دولة الإمارات يُعيّن أحمد شفيق مستشاراً سياسياً له يديعوت: زوج شقيقة هنية تلقى العلاج فى مستشفى إسرائيلية لمدة أسبوع

صور الأخبار

الفن والثقافة"الحسين" في رمضان.. سياحة حتى مطلع الفجريعتبر حي الحسين، منطقة ذات طبيعة خاصة، تنبعث منها الأجواء الصوفية، وتتزين بشكل خاص لشهر رمضانأفريقيابوكو حرام تعلن مسئوليتها عن هجوم انتحارى شمال شرق نيجيرياقالت جماعة إسلامية متشددة، إنها مسئولة عن تفجير انتحارى لسيارة ملغومة أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص فى شمال شرق نيجيريا.القوقازمقتل أربعة أشخاص واصابة ثلاثة في انفجارين بمنطقة داغستان الروسيةقالت وكالة الاعلام الروسية الرسمية يوم الخميس نقلا عن مسؤولين محليين لانفاذ القانون ان أربعة أشخاص على الاقل قتلوا...

نشرت منظمة العفو الدولية صورا بالأقمار الصناعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ألعاب فيسبوك عربية . موقع اللاعب العربي لآخر أخبار الألعاب وشروحاتها :: سلة المهملات-